الأحد، 25 مايو 2014

الإعجاز العلمي والطب النبوي ـ ماء زمزم






ماء زمزم



قال تعالى : " وجعلنا من الماء كل شيء هي " فالماء ركيزة أساسية لا يستطيع الانسان العيش دون الاعتماد عليها .. ليس الانسان وحسب .. إنما كذلك كل مخلوق على وجه البسيطة يحتاج الماء للبقاء على قيد الحياة .. فالأشجار والثمار .. الورود والأزهار .. كل كائن يعيش على الارض لا يستطيع الاستغناء عن المياه .. وخير المياه هو ماء زمزم .. فمالذي يُميزه عن غيره من مياه البحار والأنهار والأمطار ؟؟؟

اولا نجد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عنه :" ماء زمزم لما شرب له, فإن شربته تستشفي به شفاك الله, وإن شربته ليشبعك أشبعك الله, وإن شربته لقطع ظمئك قطعه الله، وهي هزمة جبريل وسقيا إسماعيل "أ
خرجه الدار قطني وسعيد بن منصور موقوفاً أخرجه أحمد وابن ماجة منه مرفوعاً: ماء زمزم لما شرب له، من رواية جابر .
فمن التحاليل الكيماوية التي أُجريت على مياه زمزم نجد انه يحتوي على مقادير عالية من الصوديوم والماغنيسوم والكالسيوم ومعادن اخرى ولكن ذلك يقع ضمن المعايير الموضوعة لمنظمة الصحة العالمية باستثناء الصوديوم الذي نجد فيه القليل من الارتفاع ...

ولذلك تفسير مقنع .. فبتعرض الجسم للحرارة الشديدة وقيامه بمجهود كبير يُعرضه لفقد الصوديوم والبوتاسيوم .. وكما نعرف ان الجو شديد الحرارة في الأماكن المقدسة وهذا ما يُبرر لنا ارتفاع معدل الصوديوم في ماء زمزم ..
كذلك العناصر السامة الأربعة وهي الزرنيخ والرصاص والكادميوم والسيلينيوم توجد بأقل من مستوى الضرر بكثير بالنسبة للاستخدام البشرى .. هذا بالاضافة الى كون ماء زمزم نقي لا لون له ولا طعم ولا رائحة ..
أيضاً ماء زمزم يتميز بأنه قلوي ولشرب المياه القلوية عدة فوائد منها :
يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة ،يعادل الأس الهيدروجيني للجسم ،يزيل الفضلات الحمضية من الجسم ،مضاد قوى للأكسدة ،يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أفضل إلى داخل الجسم ،يساعد الجسم في تمثيل المعادن المؤينة بسهولة أكبر ،يساعد في تنظيم الهضم وتحسينه بصفة عامة بإعادة التوازن للجسم ،يقلل من تأكسد الأعضاء الحيوية ويدمر خلايا السرطان ، له معامل أكسدة واختزال سالب لذلك يعد وسطاً معادياً للبكتيريا ..
ولا يقتصر شربه على الفوائد ،فكم من مريض شُفي بفضل الله ثم ببركة ماء زمزم .. فهو يقوم بتحسين بعض الأمراض .. ومن الأمراض التي ثبت أن الماء القلوي الغنى بالأكسجين والمتوازن اسه الهيدروجيني يحسنها هي:
السكر – ضغط الدم – الربو – حمى القش – أمراض الحساسية – فرط الحموضة – عسر الهضم – الانتفاخ – هشاشة العظام – أمراض الدورة الدموية – الصداع النصفي – الزيادة المفرطة في الوزن – عدم انتظام الدورة الشهرية – ضعف البصر – رفع المناعة ضد الأمراض – كما انه يؤدى إلى إبطال عملية الشيخوخة الحيوية .

وما كُتب هنا قطرة من بحر .. فبالتأكيد هناك الكثير من الأسرار التي لم يُسبر أغوارها بعد وصدق صلى الله عليه وسلم اذ قال : " خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام الطعم، وشفاء السقم, وشر ماء على وجهه الأرض بوادي برهوت "



بقلم د. بيان هاشم الشريف
المصدر : موقع الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق